ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة
أهلا وسهلا بكم في ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة
عذرا /// أنت عضو غير مسجل لدينا الرجاء التسجيل

ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة

شهداء فلسطين
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بكتك العيون يا فارس * وبكتك القلوب يا ابا بسام
إدارة ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة ترحب بكم أعضاءً وزوارً في ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة
محمد / فارس ( إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقكم لمحزونون
شاطر | 
 

 صور اقوى انواع الطائرات الحربيه في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ايهاب حمودة
:: المشرف العام ::
:: المشرف العام ::


عدد المساهمات: 21641
تاريخ التسجيل: 16/08/2009

مُساهمةموضوع: صور اقوى انواع الطائرات الحربيه في العالم   الثلاثاء يناير 26, 2010 1:42 pm



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أحب ان ابدأ بنقل بعض الصور لطائرات حربيه (مقاتلات حربيه) ومعلومات عنها .. وسوف اضع في هذه الصفحه بقدر استطاعتي على دفعات .








اسمها بي تو - سبيريت
و هذا مخطط للهيكل
تعد هذا الطائرة من القاذفات بعيدة المدى، وتتميز بشكلها الغريب الذي يشبه مثلثاً ذا قاعدة مسننة. ويساعدها هذا التصميم على تضليل نظم الرادار المعادية، إضافة لما تحتوي عليه من معدات إلكترونية تصعب مهمة رصدها.
وفي الماضي كان يتم تدريب أطقم قيادة القاذفات على الطيران على ارتفاعات منخفضة للغاية لتفادي الظهور على شاشات الرادار. لكن هذه القاذفة ذات المحركات النفاثة الأربعة تستطيع تنفيذ مهامها من ارتفاعات شاهقة.
وبفضل قدرتها على التحليق على ارتفاعات عالية دون رصدها، فإن قاذفة القنابل بي تو تتمتع بقدرة فائقة على الوصول إلى أهداف أبعد وعلى العثور على أهدافها وتدميرها.
وتبلغ تكلفة تصنيع الطائرة الواحدة من هذا الطراز 1،3 مليار دولار. ولم يصنع الجيش الأمريكي سوى اثنتين وعشرين طائرة بي تو، دخلت ست عشرة منها الخدمة في القوات الجوية الأمريكية.
ومن عيوب هذه الطائرة أن سطحها الخارجي المصمم لإخفائها عن أشعة الرادار يحتاج لإصلاحه بعد كل طلعة، لكن خبراء القوات الجوية الأمريكية يصرون على أن تلك المشكلة بسيطة ويمكن معالجتها عن طريق أعمال صيانة سهلة.
وقد شاركت ست طائرات "بي تو" في الأيام الثلاثة الأولى من الحرب في أفغانستان. وأقلعت تلك الطائرات من قاعدة وايتمان في ولاية ميسوري الأمريكية، وتزودت بالوقود عدة مرات أثناء الذهاب والعودة.
ونظراً لأن السرعة القصوى لطائرات "بي تو" أقل من سرعة الصوت، فقد استغرقت مهام قصف الأهداف الأفغانية أكثر من أربعين ساعة. ووصل زمن إحدى تلك المهام إلى 44 ساعة مما جعلها أطول غارة في تاريخ العمليات الجوية العسكرية. وخلال تلك المهام الطويلة يكون على متن الطائرة طياران يتبادلان القيادة للحصول على قسط من النوم والراحة.
وقد بدأت تلك الغارات من قاعدة وايتمان وإلى أفغانستان حيث تم قصف الأهداف، ثم واصلت قاذفات "بي تو" الطيران حتى قاعدة دييجو جارسيا في المحيط الهندي، حيث هبطت للتزود بالوقود وتغيير طاقمها، وعادت بعد ذلك إلى قاعدتها في رحلة استغرقت ثلاثين ساعة.
ويفتخر الأمريكيون بأن محركات الطائرة "بي تو" ظلت في عدة مناسبات تعمل لمدد فاقت سبعين ساعة دون توقف، الأمر الذي يؤكد قوة تحملها وكفاءتها.
لكن المهام الطويلة تؤدي إلى إصابة أطقم القاذفة بالإرهاق الشديد.
وتستطيع قاذفات "بي تو" حمل أكثر من 18 طنا من القنابل التقليدية أو النووية. وقد استخدمت "البي تو" في حرب كوسوفو لتدشين الصواريخ الموجهة بالأقمار الاصطناعية المعروفة باسم "جيدام".

- المقاتلة رافال (Rafale) :
و هي مقاتلة نفاثة خفيفة جداً، متعددة الأدوار و المهام، ذات محركين يمكنها القيام بمجموعة واسعة من المهمات القصيرة و البعيدة المدى لأنه يمكنها تزويدها بالوقود جواً، و طائرات رافال قابلة للتحديث بسهولة و قادرة على المناورة و يصعب اكتشافها، و يمكن لهذه الطائرة العمل على مدارج قصيرة، و تقوم مقاتلة رافال بالأدوار و المهمات المطلوبة كافة سواء في عمليات منفردة أو ضمن عمليات مشتركة بفضل قدراتها المتنوعة و مرونتها الاستراتيجية كما أنها تملك قدرات كبيرة للتكيف و تأدية المهمات القتالية ليلاً نهاراً في ظروف مناخية الصعبة
يوروفايتر تايفون (Eurpfighter Typhoon) : (إعصار المقاتلة الأوربية)
و هي أكثر الطائرات تقدماً حالياً و أقدرها في العالم ذلك لأنها متعددة الأدوار، و من أهم مواصفاتها :
•تحديد الأهداف الجوية البعيدة عن مدى البصر.
•قدرة لا تضاهى في مهاجمة الأهداف الأرضية بينما تبقي على أسلحتها جو - جو في جاهزية تامة للانطلاق ضد أهداف جوية في أية لحظة.
•قدرتها على إنجاز الأعمال بدقة لا تضاهى.
•يمكن الاعتماد عليها بشكل لا مثيل له، بالإضافة إلى أن تكاليف تشغيلها قليلة
تورنادو آي دي اس (Tornado IDS) : (الإعصار)
و تستخدم هذه الطائرة في التحري الجوي و الهجوم،يمكنها العمل في جميع الأحوال الجوية ليلاً نهاراً، و تحمل مجموعة واسعة من الأسلحة الهجومية لمواجهة أهداف أرضية محصنة و ذات دفاعات كثيفة، كما أن قدرة هذه المقاتلة كبيرة في البقاء نظرا لما تحمله من وسائل الكترونية متقدمة للدفاع الذاتي
طائرة غريبين (Gripen) :
من أهم مميزاتها:
•شكل ايروديناميكي متقدم مع أجنحة إلى الأمام على شكل دلتا.
•خفيفة الوزن، تستخدم مواد مركبة في بنيتها.
•تطير باستخدام الأسلاك.
•غرفة الطيار زجاجية من أحدث طراز، تحتوي على شاشات عرض متعددة المهام.
•مزودة برادار متعدد أساليب العمل و بعيد المدى.
•مجموعة منوعة من الأسلحة الثقيلة.
•تشغيلها اقتصادي للغاية
ميغ-29 (MiG-29) :
صممت هذه الطائرة لتحقيق التفوق الجوي في القتال البعيد المدى و المناورات ذات المدى القريب، إضافة إلى اعتراض الأهداف الجوية و مهاجمة الأهداف السطحية و السفن ضمن بيئة تستخدم فيها الإجراءات الالكترونية المضادة بكثافة، كما تتميز هذه الطائرة بثماني نقاط تعليق تزود بأسلحة حديثة، تستطيع حمل 8 أطنان من الذخيرة، كما زودت بقدرة تحكم بالصواريخ الموجهة سلكيا و رادار يستطيع وضع خرائط التضاريس الأرضية، بالإضافة إلى نظام لإعادة التزود بالوقود جواً.
6- ميغ - 31 ( MiG-31 ) :
و تعتبر هذه الطائرة مقاتلة مختلفة نوعاً ما، فلا مثيل لهذه المقاتلة الاعتراضية الاستراتيجية الفائقة السرعة من جهة أداء الطيران، إذ زود النموذج (MiG-31 BM) بالأجهزة و النظم الحديثة الضرورية لتمتعها بالقدرة المتعددة الوظائف و أداء الطيران المتفوق، حيث تستطيع هذه المقاتلة اعتراض ما يصل إلى 24 هدفاً دفعة واحدة و الاشتباك مع ثمانية منها، و يمكن أن تتنوع هذه الأهداف من الصواريخ الجوالة المحلقة على ارتفاع منخفض إلى الطائرات المهاجمة بسرعة فوق صوتية، كما أنها تستطيع رسم خريطة التضاريس و رصد المواقع المعادية البرية و البحرية و تدميرها بإصابة دقيقة.
سو-30 (Su-30) :
تتمتع هذه الطائرة بمرونة عالية و قد صممت لاكتساب التفوق الجوي، بالإضافة إلى تدمير الأهداف البرية و البحرية، يسمح نظام أسلحتها بتحقيق الضربة الأولى ضد أي هدف جوي بما في ذلك الهدف الذي يصعب اكتشافه، و هي متخصصة في مواجهة طائرات الإجراءات الالكترونية المضادة و طائرات الإنذار المبكر.
تتوفر المرونة الفائقة للمقاتلة (Su-30) من خلال المحركين التوربيين المروحين (AL-31FP).
- سو-24 (Su-24) :
تعتبر القاذفة التكتيكية هذه إحدى أكثر الطائرات الضاربة الانتشار لدى السلاح الجوي الروسي، و هي ثقيلة نسبيا ذات جناح متحرك، و لها ثماني نقاط تعليق للأسلحة، تم تحسين مداها بإضافة مسبار لإعادة تزويدها بالوقود جوا و خزانات وقود خارجية.
9- سو-25 (Su-25) :
تعتبر هذه الطائرة من أكثر الطائرات الكلاسيكية التصميم قدرة على مواجهة القتال من حيث نوعية تدريبها كما و تستخدم في المواجهة المباشرة بسبب قدرتها على الصمود.
10- مقاتلة سو-33 (Su-33) البحرية :
و هي أول طائرة روسية للإقلاع و الهبوط الأفقي على متن السفن (حاملات الطائرات)، و قد خضع النموذج الأصلي لعدة تعديلات أفضت إلى النموذج الحالي المميز، كانت التعديلات الأساسية في التصميم الانسيابي و أنظمة التحكم عن بعد و النظم الهيدروليكية و غيرها بالإضافة إلى نظام التزود بالوقود جواً و العتاد الكفيل بتلبية المهام المتعددة الأدوار لهذه الطائرة
11- ميراج2000-5 (Mirage 2000-5) :
منصة جوية حديثة و طائرة مقاتلة مرنة ذات أداء متميز، و هي تتضمن غرفة قيادة ذات خمس شاشات كاثودية، كما أنها تتمتع بحماية ذاتية كاملة بفضل رادار دوبلر متعدد الأهداف(RDY).
و هذه الطائرة تزود بصواريخ ميكا (Mica) جو - جو المتعددة الأغراض لتنفيذ مهامها.
12- ميراج 2000 دي (Mirage 2000 D) :
مقاتلة مزدوجة المقعد، قادرة على المناورة و الاختراق لمسافات بعيدة على ارتفاع منخفض و بسرعة عالية، هذه الطائرة تعمل في جميع الأجواء كما أنها معدة في تصميمها لدمج مجموعة واسعة من الأسلحة.
أما رادارها "انتيلوب-إف" (Antilope-F) المتطور فيحدد معالم الأرض و يمكنها من الرماية العمياء على مسافة آمنة، و قد زودت بنظام حماية ذاتية شامل و نظام لإعادة تشكيل المهام عندما تتغير الظروف القتالية.
14- ألفا جت (Alpha Jet) :
طائرة خفيفة ذات محركين نفاثين و مقعدين مترادفين، و هي الأكثر تقدما لمهام التدريب و الإسناد الأرضي و هي منخفضة تكاليف التشغيل، و متانتها تجعل منها طائرة عالية الأداء يعتمد عليها.
- (Falcon 50 EX):
تعتبر أحدث طراز بين مجموعات الطائرات النفاثة من صنع داسو ، و يسير هذا الطراز بسرعة 0.8 رقم ميكا*********ي (ماخ) و يصل ارتفاعه إلى 39000 قدم و له ثلاثة محركات و مدى طيرانه 3250 ميلاً بحريا، هذا و تستخدم طائرات فالكون النفاثة المتعددة الأدوار لعمليات الإخلاء الطبي و تدريب الطيارين و المراقبة البحرية.
( Falcon 900 EX):
طائرة عابرة المحيطات مداها 4500 ميل بحري، و تتصف بجميع الصفات الموجودة في مجموعة فالكون من حيث المرونة و السلامة و الوثوقية و المتانة و تتميز بأنها:
• مزودة بأحدث محركات "الايدسيغيل تي ان اي 731-60" ، بقوة دفع 500 رطل.
• تستوعب 1660 رطلا من الوقود.
• قمرة الطيار مجهزة على أساس نظام ( هوني ويل بريموس) .
أف 16
طائرة مقاتلة خفيفة الوزن تسمى
أحيانا بالصقر المقاتل، والتنين
إف 16 من انتاج شركة جنرال دايناميكس الأمريكية
هي واحدة من أهم الطائرات المقاتلة
التي ظهرت في الجزء الأخير من القرن العشرين
تم تطويرها أساساً انطلاقاً من مفهوم
تطوير طائرة مقاتلة تجريبية خفيفة الوزن
وتطورت إلى أن أصبحت
طائرة مقاتلة لجميع الظروف الجوية
وطائرة هجومية دقيقة الإصابة للأهداف
تم تصنيع اف 16 في 5 خطوط انتاج منفصلة
مما يجعلها أكبر برنامج لصناعة
طائرة مقاتلة يشهده العالم الغربي
تم تصنيع حوالي 4000 طائرة اف 16
ولازال الانتاج مستمراً
التوصيف الفني
أحادية المحرك، فوق صوتية، محرك تربيني مروحي
مقاتلة تكتيكية متعددة المهام
لديها القدرة على الطيران في جميع الظروف الجوية
قاذفة قنابل
قادرة على حمل الأسلحة النووية والتقليدية
كما أن قدرتها على تعبئة الوقود أثناء الطيران
تزيد من مرونتها أثناء المعارك
الأهداف التكتيكية والاستراتيجية
التفوق الجوي والسيطرة على المجال الجوي هو مهمتها الأساسية
التدمير بالقصف الجوي ووقف الدعم الجوي هدف ثانوي
والآن إلى ما جمعته لحضراتكم عن هذه الطائرة
وللتنوية الصور ذات احجام ونقاوة عالية


















طبعا هذه الطائره كان لها نصيب الاسد من الصور لانها تعجبني بصراحه ،،
اتمنى تنال اعجابكمـ .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صور اقوى انواع الطائرات الحربيه في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» مجموعة اقوى واجمد واجمل صدور فى العالم مع mr.shawe
» يا شباب جديد ^_^ الحقوا اقوى كونكر تهييس ولسا جديده
» جميع انواع counter strike
» انواع الخبر (نحو الصف السادس )
» صيانة واصلاح جميع انواع الثلاجات الكهربائية ...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة :: -