ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة
أهلا وسهلا بكم في ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة
عذرا /// أنت عضو غير مسجل لدينا الرجاء التسجيل

ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة

شهداء فلسطين
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بكتك العيون يا فارس * وبكتك القلوب يا ابا بسام
إدارة ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة ترحب بكم أعضاءً وزوارً في ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة
محمد / فارس ( إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقكم لمحزونون

شاطر | 
 

 تأملات في الفشل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ايهاب حمودة
:: المشرف العام ::
:: المشرف العام ::
avatar

عدد المساهمات : 25191
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

مُساهمةموضوع: تأملات في الفشل   الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 1:27 pm


تأملات في الفشل
كلمة فشل هي كلمة تجعلنا نخاف ، ويعتبر كثيرون كلمة فاشل إهانة ، ويذهب أخرون إلى إنكار فشلهم ، ولكن يبقى الفشل فشلاً سواء أردنا أم لن نرد.
وقد يكون الحديث عن الفشل هو أولى خطوات النجاح ، بل إن الاستمرار في الفشل من دون الاعتراف به يعد أولى خطوات النهاية الإنسانية...فيما يلي بعض الخواطر:
- البعض يذهب متفلسفاً إلى القول : "ليس هناك فشل" بحجة أن الفشل هو حالة غياب النجاح ، وبالتالي ليس هناك ظلام ولا برد وإنما غياب ضوء وحرارة أليس كذلك؟، إن أول الخطوات كي تفشل أن تقول بقول هؤلاء واعلم أن الفشل موجود وهو وحش مخيف وهدفك تجنبه .
- الفشل والنجاح كالماء في الكأس ، فكلما زاد الماء (النجاح) قل الفراغ (الفشل) وبالتالي إن قولنا حققت النجاح بنسبة 80% لهو نفس قولنا حققنا الفشل بنسبة 20% .. لكننا نحب تجميل الأمور غالباً ؛ هنا لك الحق باستخدام ما تريد فلو كنت ممن تحفزهم الإنجازات فقل نجحت بنسبة كذا ولو كنت ممن تحفزهم الإخفاقات فاعمل بمبدأ الفشل بنسبة 20%.
- الفشل حالة طبيعية يجب أن يمر بها كل إنسان حي يحاول، ويقول أينشتاين من لم يفشل لم يجرب شيئاً جديداً ، وصدقني من لم يجرب شيئاً جديداً لن يتحرك أبداً من مكانه.
- أخطر الفشل هو ذلك الفشل الذي يصيب النفس بالإحباط ، وهو أخطر من كل أمراض الدنيا لأن الإنسان بعدها يعمل من دون دافع ومن دون قلب وبالتالي سيتكرر فشله مرة تلو الأخرى.
- أولى خطوات الفشل هو الخوف من الفشل ، كلمات قالها أحدهم ولا أذكر اسمه لكن التذكير واجب!.

- التخطيط والإرادة والحظ والتصميم والاستجابة ورد الفعل كلها أركان تحمينا من الفشل المطلق ، لكن قد نقوم بكل شيء ولا نحقق النجاح المطلق لأن في هذه الحياة 6 مليار يؤثرون على بعضهم البعض.
- البعض يقيم المآتم وبيوت العزاء على فشله في قضية صغيرة ويتوقف هناك ، وينسى أن هناك أموراً عظيمة يجب الاهتمام بها وعدم التوقف عند الصغائر وبالتالي يجب أن نعطي وقتنا الأكبر لمسؤولياتنا الأهم ولا نخلط الأمور.
- الفشل نتيجة طبيعية للمحاولة وهو شرف إن كان بعد عمل وجهد وليس علامة ذل ولا هوان كما يحاول البعض أن يروج ، إن قمة الفشل هو عدم المحاولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأملات في الفشل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة :: ملتقى التعليم والثقافة-
انتقل الى: