ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة
أهلا وسهلا بكم في ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة
عذرا /// أنت عضو غير مسجل لدينا الرجاء التسجيل

ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة

شهداء فلسطين
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بكتك العيون يا فارس * وبكتك القلوب يا ابا بسام
إدارة ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة ترحب بكم أعضاءً وزوارً في ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة
محمد / فارس ( إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقكم لمحزونون

شاطر | 
 

 كن من أصحاب العقول القوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ايهاب حمودة
:: المشرف العام ::
:: المشرف العام ::
avatar

عدد المساهمات : 25191
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

مُساهمةموضوع: كن من أصحاب العقول القوية   الأحد سبتمبر 06, 2015 6:33 am


كن من أصحاب العقول القوية
الأشخاص أصحاب العقول القوية لديهم عادات صحية جيدة، متمكنون من عواطفهم، أفكارهم وسلوكياتهم بطريقة تسمح لهم بالنجاح والتألق دائما. يمكنك أنت أيضا البحث عن تلك الأسرار التي جعلتهم من أصحاب العقول القوية، هل تريد أن تكون من أصحاب العقول الراقية والقوية ؟! أليك 13 ميزة يتميز بها أصحاب العقول القوية.
1-لا تضيع الوقت في الشعور بالأسف على نفسك :
اصحاب العقول القوية لا يفسحون المجال للأسف على أنفسهم ولا يتركون الغير يفعل ذلك ، بل يتحملون المسؤولية ويدركون أن الحياة صعبة وتحتاج إلى كفاح .
2-لا يجب أن تضيع من عزيمتك وقوتك:
الأقوياء عقليا لا يسمحون للأخرين بالسيطرة عليهم ،وفتح المجال بمراقبتهم ولا يقولون أشياء مثل ” رئيسي في العمل يجعلني أشعر بالسوء ” لأن أصحاب العقول القوية يدركون جيدا أن فتح المجال للأخرين بالسيطرة على عواطفهم سيجعلهم ضعفاء ويخافون الرد .
3-أصحاب العقول القوية لا يخافون التغيير :
الأشخاص أو أصحاب العقول الراقية لا يخشون التغيير بل بالعكس يحاولون التأقلم مع الوضع وتحويله الى شيء اجابي لأنهم يدركون أن التغيير أمر لا مفر منه ويجب مواجهته ومحاولة التأقلم معه .
4- أصحاب العقول الراقية لا يضيعون وقتهم في أمور لا يستطيعون السيطرة عليها:
اصحاب العقول القوية لا يسمحون لأنفسهم ولا لغيرهم بأن يقولوا لهم أنهم لا يملكون أشياء ولا يستطيعون عمل شيء بدونها بل بالعكس لا يهدرون أوقاتهم في التفكير في أمور لن يتمكنوا من السيطرة عليها فبمجرد التفكير أنك لا تملك ذلك الشيء يعني أنت سمحت لنفسك بأن تكون ضحية السيطرة فحرمانك لذلك الشيء جعلته يسيطر عليك وإنما يجب أن تستغل ما تملكه في الحصول على الأشياء التي لا تملكها.
5- أصحاب العقول القوية لا يهتمون باءرضاء الجميع :
أصحاب العقول القوية يعترفون أنهم ليسوا بحاجة الى ارضاء الناس في كل وقت ، ولكن هذا لا يعني أن ترفع من صوتك وتكون وقحا معهم بل بالعكس يجب أن تكون صالحا وتسعى لمساعدة الغير ولو بطريقة خفية وتساهم في سعادتهم ولا يجب أن تحاول ارضائهم على حسابك نجاحك.
6- أصحاب العقول القوية لا يخافون المخاطر :
أصحاب العقول القوية لا يتخذون قرارات متهورة تؤدي بهم الى الخطورة ولكن هذا لا يعني أنهم لا يملكون القدرة على مواجهة المخاطر، لكنهم من جهة أخرى يدرسون قرراتهم جيدا باءجابيتها وسلبياتها حتى يتسنى لهم مواجهة العواقب وبهذا هم فعلا يخافون المخاطر لأنهم درسوها قبل التعرض لها.
7-أصحاب العقول القوية لا يضيعون أوقاتهم في الحديث عن الماضي:
أصحاب العقول القوية لا يضيعون أوقاتهم وأنفسهم في ذكر الماضي بل بالعكس يعتبرونه ضمن الدروس التي يتعلمونها وأنهم لا يجب عليهم تكرار أخطاء الماضي وأنه كان مجرد تجربة من تجارب الحياة ويركزون على الحاضر والمستقبل معا.
8- أصحاب العقول القوية لا يكررون نفس الأخطاء دائما:
هم بصراحة يتحملون مسؤولية أخطائهم ولا يحاولون تكرارها بل يستفيدون منها ويذهبون بها إلى الأمام وليس إلى الوراء عن طريق عدم تكرارها مستقبلا .
9- أصحاب العقول الراقية لا يحسدون نجاحات غيرهم :
أصحاب العقول القوية يسعدون جدا لنجاح غيرهم ويتخذون منهم قصص نجاح يمكن الاستفادة منها ، ويسعدون معهم ولا يشعرون بالغيرة ويدركون أن النجاح يأتي بالعمل الشاق والاجتهاد وباءسغلال الفرص المتاحة.
10-أصحاب العقول القوية لا يستسلمون مع أول فشل:
أصحاب العقول القوية لا يتوقفون مع أول فشل بل بالعكس يعتبرونه فرصة لزيادة تطوير أنفسهم ، وأنهم دائما على استعداد الى المحاولة مرة أخرى.
11- أصحاب العقول القوية لا يخافون من قضاء الوقت وحدهم:
الناس الأقوياء لا يخشون من البقاء وحدهم وفي خلوة مع أنفسهم ، لا يخافون البقاء مع أفكارهم لوحدهم ، بل بالعكس يعتبرونها فرصة لمراجعة حساباتهم من أجل زيادة انتاجهم ، وأن يعتمدوا على أنفسهم وخصوصا في أوقات الترفيه ويحاولون أن يكونوا سعداء لحالهم.
12-لا يحبون أن يدينوا للعالم بشيء:
أصحاب العقول القوية لا يحبون أن يكون للآخرين عليهم حقوق ، ليس لديهم عقلية أن الأخر سيعينهم ويتكلف بهم ، بدلا من ذلك يتحملون لوحدهم المسؤولية عن طريق البحث عن الفرص المؤدية إلى ذلك.
13-لا ينتظرون نتائج فورية :
أصحاب العقول القوية يدركون جيدا أن الإنسان إذا أراد تطوير نفسه وتحقيق طموحه ، لن يكون بالأمر السهل والسريع لذلك عليهم الكفاح مطولا من أجل الحصول على نتائج رائعة ويعلمون أن النجاح يحتاج الكثير من الصبر والإيمان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كن من أصحاب العقول القوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة :: ملتقى التعليم والثقافة-
انتقل الى: