ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة
أهلا وسهلا بكم في ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة
عذرا /// أنت عضو غير مسجل لدينا الرجاء التسجيل

ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة

شهداء فلسطين
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بكتك العيون يا فارس * وبكتك القلوب يا ابا بسام
إدارة ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة ترحب بكم أعضاءً وزوارً في ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة
محمد / فارس ( إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقكم لمحزونون

شاطر | 
 

 النفاق الأجتماعي وحياتنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ايهاب حمودة
:: المشرف العام ::
:: المشرف العام ::
avatar

عدد المساهمات : 25191
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

مُساهمةموضوع: النفاق الأجتماعي وحياتنا   السبت أغسطس 29, 2015 5:00 am


النفاق الأجتماعي وحياتنا

النفاق الى اين؟؟
النفاق هو كل ما يظهره الانسان بعكس ما يبطنه في داخل نفسه
للاسف الشديد ان النفاق هو من اكثر الظواهر الاجتماعية انتشارا على امتداد الوطن العربي
هذه الظاهرة انتشرت بحيث اصبحت ملاحظة على المستوى الشخصي والعام وانعكست على المجتمع بحيث اصبحت احدى سماته الاساسية
الصدق اصبح عملة نادرة وكل من يتبع الصدق في تعامله وعمله وافكاره ومبادئه اصبح يشذ عن القاعدة السائدة
نفاق في العلاقات ...في العمل...في التصرفات..في الاخلاق..
نفاق تجاوز حدود المجاملة واصبح عادة طبيعية ومقبولة وبل مطلوبة
نفاق ديني ...نشاهد الناس تصلي في المساجد وفي الصفوف الاولى ولكن على ارض الواقع لا نشاهد انعكاس لهذه العبادات بل العكس..ظلم وفساد واكل مال الحرام .....الخ والمهم هو النتيجة ان تبقى الصورة بابهى حلة امام المجتمع
نفاق اجتماعي...في العمل ..في التعاملات..في العلاقات..المهم ان تبقى الصورة مشرقة باعين المجتمع
نفاق انساني..في الحب ..في صلة الرحم..في الصداقة..المهم ان تبقى الصورة انسانية باعين المجتمع
ولكن على ارض الواقع هو كذب بكذب ونفاق وليس الا نفاق
وهو عادة اصبحت مبررة لهذا المجتمع المبطن الذي يخفي مالا يظهر معللين ذلك بالمثل القائل ...الغاية تبرر الوسيلة
الصدق مرفوض ومن يتعامل بهذه العملة النادرة اصبح خارج نطاق هذا المجتمع المبطن بكذبه
من يتبع النفاق..يرتاح بحياته ..في عمله..وفي علاقاته
من يتبع الصدق ..يتعب في حياته..في عمله..وفي علاقاته
ولكن السؤال هل هذا صحيح ؟؟
ام ان كل من يتبع النفاق اسلوبا يريد ان يقتنع بهذا؟؟





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النفاق الأجتماعي وحياتنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الشهيدين محمد وفارس حمودة :: ملتقى التعليم والثقافة-
انتقل الى: